المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السجن 8 سنوات و500 جَلدة للمتهمَين بتنصير وتهريب "فتاة الخُبر"


سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 05 / 2013, 10 : 08 PM
<H5>تقدَّما بمذكرة استئناف على حكم "المحكمة الجزئية"



السجن 8 سنوات و500 جَلدة للمتهمَين بتنصير وتهريب "فتاة الخُبر"



http://sabq.org/files/news-image/165158.jpg?1368290337

سبق– الدمام: أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة الخُبر اليوم حكمها بإدانة المتهمين بتخبيب "فتاة الخُبر" على زوجها، وتهريبها وتنصيرها؛ إذ عاقبت المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص بالسجن ست سنوات وجَلده 300 جَلدة، والمتهم الثاني السعودي بالحقين العام والخاص بالسجن عامَين وجَلده 200 جَلدة.

وقال محامي أسرة "فتاة الخُبر" المستشار القانوني حمود بن فرحان الخالدي: عقدت المحكمة جلستها اليوم بحضور المتهم اللبناني ومحاميه، وكذلك المتهم السعودي، ومحامي أسرة "فتاة الخبر"، بجانب والدها وأخيها.

وذكر المحامي "الخالدي" أن فضيلة ناظر الدعوى، بعد التأمل والدراسة للأوراق وما احتوته من أدلة وبراهين قولية وفعلية، وبعد تسبيب حكمه بالأدلة النظامية والشرعية، أصدر حكمه - ولله الحمد - بإدانة المتهمين في القضية. معرباً عن قناعته بالحكم، وسط اعترض المتهمين وتقدمهما بمذكرة استئناف عليه.

وأفاد "الخالدي" بأن الدعوى الخاصة بالتزوير، والرشوة، واستغلال النفوذ، التي فرزت في وقت سابق، ما زالت الجهات ذات الاختصاص تتعامل معها مشكورة، وذلك تمهيداً لإحالتها للمحكمة الإدارية "ديوان المظالم" بالدائرة الجزائية للنظر فيها وإصدار الأحكام.

وشكر "الخالدي" ناظر الدعوى؛ لما بذله من جهد مضاعف ومقدر؛ إذ مكن طرفي الدعوى من تقديم جميع ما لديهما من دفوع وأجوبه، وفق ما تناولته الدعوى من اتهامات. كما أثنى على الدور المهم والملموس لهيئة حقوق الإنسان، وممثلها إبراهيم العسيري، الذي كان لحضوره ومتابعته لسير إجراءات وضمانات التقاضي الأثر الفعال وفقاً لما يمتلكه من خلفية قانونية ونظامية ولدت ارتياحاً لـطرفَي الدعوى.

وتعود تفاصيل القضية التي انفردت "سبق" بتغطيتها منذ بدايتها، ونظرتها محكمة محافظة الخُبر، إلى إقدام مواطن ومقيم لبناني على إقناع فتاة سعودية باعتناق المسيحية؛ لتأخذ القضية بعد ذلك مجراها؛ إذ رفع المدعي العام أوراق القضية إلى محكمة الخُبر بعد تقدم والدَيْ الفتاة بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم، اتهماهما فيها بـ «تنصير» ابنتهما، وتسببهما في تغيير دينها، واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من السعودية عن طريق البحرين، ومن ثم الذهاب بها إلى السويد لتقيم هناك.

http://sabq.org/613fde



</H5>

الكاريبي
11 / 05 / 2013, 54 : 11 PM
هذولا عرب ؟
اللهم لك الحمد
وشلون اللبناني ياخذ البنت وينصرها وين اهلها واخوانها

تبي العلم الظاهر ان اهل البنت جايز لهم شغل بنتهم ،ناس متحررين !

شكرا على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 05 / 2013, 19 : 03 AM
هذولا عرب ؟
اللهم لك الحمد
وشلون اللبناني ياخذ البنت وينصرها وين اهلها واخوانها

تبي العلم الظاهر ان اهل البنت جايز لهم شغل بنتهم ،ناس متحررين !

شكرا على النقل
شكلهم ضآيعيين كلهم الله لآيبلآنآ
المفروض يقيم الحد على البنت لانها مرتده !!
تسلم على حضورك ..

جروح الوفا*
12 / 05 / 2013, 41 : 06 AM
عوافي على المتابعه

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 05 / 2013, 32 : 03 AM
الله يعافيك جروحه

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 05 / 2013, 33 : 03 AM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/m24_940472852.jpg
والد الفتاة يتحدث لـ اليوم تصوير عبد العزيز الهران
عقب الحكم.. والد «فتاة الخبر» لـ اليوم: لا أضمن عودة ابنتي مرة أخرى




خالد الجبلي – الدمام 2013/05/13 - 03:00:00

عقب انتهاء قضية " فتاة الخبر"، يوم السبت بسجن المتهمين الرئيسيين بالقضية 8 سنوات وجلدهما 500 جلدة، أبدى والد الفتاة التي هربت الى السويد وتنصرت والمعروفة إعلاميا بـ "فتاة الخبر" اعتراضه على الحكم الصادر ضد المتهم الرئيس في القضية "حنا سركيس حنا" والمدان بتهريب ابنته خارج المملكة بالاتفاق مع معقب قام بتزوير تصريح خروج الفتاة. وقال والد الفتاة في تصريح خاص لـ "اليوم" :"الحكم الصادر لايتناسب مع حجم ما ارتكبه المتهم والذي كان السبب الرئيسي في تهريب ابنتي وحرماني منها مشيرا الى ضرورة استمرار حبس المتهم حتى تعود ابنته الى وطنها مهما طالت فترة سجنه، وأضاف انه سيتقدم بتظلم ضد هذا الحكم ولابد من حكم رادع حتى تعود الحقوق لاصحابها ـ على حد قوله ـ لأنه لا يضمن عودة ابنته مرة أخرى.
وطالب والد الفتاة بتدخل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالسويد لإعادة ابنته الى أرض الوطن مضيفا ان السفارة لديها معلومات حول مكان ابنته مستشهدا بتصريح السفير ان الفتاة موجودة داخل مملكة السويد وكل أمله أن تبذل السفارة مزيدا من الجهود حتى تعثر على الفتاة وإعادتها.
«طالب والد الفتاة بتدخل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالسويد لإعادة ابنته الى أرض الوطن مضيفاً ان السفارة لديها معلومات حول مكان ابنته مستشهدا بتصريح السفير ان الفتاة موجودة داخل مملكة السويد وكل أمله أن تبذل السفارة مزيدا من الجهود حتى تعثر على الفتاة وإعادتهوأوضح والد الفتاة انه خلال الفترة الاخيرة اتخذ عدة إجراءات لتحريك القضية حيث تقدم ببلاغ ضد المعقب "سعودي الحنسية " والمشترك بتهمة تزوير تصريح السفر للفتاة ، والقضية حاليا أمام ديوان المظالم ولم يصدر فيها حكم حتى الان علما أن هناك حكم صدر ضده في محكمة الخبر بحبسه سنتين و200 جلدة.
وقال والد الفتاة: إن اللبنانيين في مملكة السويد نفذوا تهديهم بعدم سماع صوت ابنتي حتى يتم الإفراج عن مواطنهم اللبناني واتهم والد الفتاة محامي المتهم أنه هو السبب في تعثر الحل وعودة ابنته وهناك أمور تجري لايعلم عنها إلا محامي الخصم، طالبا بتدخل الجهات المسئولة لإعادة ابنته، وسيمنحها كل الضمانات المطلوبة لسلامتها بمجرد عودتها .
يذكر أن قضية فتاة الخير، بدأت تظهر على السطح قبل عدة شهور ، حينما تقدم ذووها ببلاغ يتهمون فيه مديرها اللبناني بمساعدتها على الهرب، وتبين بالفعل من التحقيقات قيام" حنا سركيس حنا" وكان مديرها في العمل بمساعدتها على الهرب من أسرتها الى لبنان بتصريح سفر مزور بمساعدة معقب في ذات الشركة وتنصيرها، وبمساعدة جميعات مسيحية تم تسفيرها الى السويد حيث تقيم حاليا تحت اسم مستعار وقد اعتنقت المسيحية، وقد أسدلت محكمة الخبر أمس الاول الستار على القضية بحكمها ضد المتهمين الرئيسيين في القضية " اللبناني والمعقب" بالسجن 6 سنوات و300 جلدة ، وعامين و200 جلدة " على التوالي، وقد استغرقت القضية 14 جلسة.
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/m25_836171764.jpg
صورة ضوئية من جواز سفر الفتاة
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/m26_768331997.jpg
صورة ضوئية من تصريح السفر ،

توليب2
13 / 05 / 2013, 35 : 09 AM
الله لايبلانا بس

عوافي

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 05 / 2013, 38 : 03 PM
آللهم آمين
شكرا توليب

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 05 / 2013, 38 : 03 PM
والد «فتاة الخبر»: أصدقاء المتهم اللبناني في السويد يطالبون بالإفراج عنه




نامي السعيد ( صدى ) : قال والد الفتاة المعروفة إعلامياً بـ “فتاة الخبر” إن أصدقاء المتهم اللبناني في القضية “حنا سركيس حنا” بالسويد نفذوا تهديدهم بعدم سماع صوت ابنتي بعد الحكم على المدان بالسجن والجلد، مطالبين بالإفراج عنه حتى يرى ابنته مرة أخرى.
واتهم والد الفتاة محامي المتهم أنه هو السبب في تعثر الحل وعودة ابنته، وأن هناك أمورا تجري لا يعلم عنها إلا محامي الخصم، مطالباً بتدخل الجهات المسئولة لإعادة ابنته، وسيمنحها كل الضمانات المطلوبة لسلامتها بمجرد عودتها.
ووفقاً لوالد الفتاة، حسبما ذكرت صحيفة “اليوم”، فإن الحكم الصادر لا يتناسب مع حجم ما ارتكبه المتهم والذي كان السبب الرئيسي في تهريب ابنته وحرمانه منها، لافتاً إلى ضرورة استمرار حبس المتهم حتى تعود ابنته إلى وطنها مهما طالت فترة سجنه، كاشفاً عن عزمه التقدم بتظلم ضد هذا الحكم، لأنه لا يضمن له عودة ابنته مرة أخرى.
وطالب والد الفتاة بتدخل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالسويد لإعادة ابنته إلى أرض الوطن مضيفا أن السفارة لديها معلومات حول مكان ابنته مستشهدا بتصريح السفير أن الفتاة موجودة داخل مملكة السويد وكل أمله أن تبذل السفارة مزيدا من الجهود حتى تعثر على الفتاة وإعادتها.