المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حظر دخول «أبو سروال وفانيلة» للمجمعات التجارية


سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 01 / 2013, 44 : 01 AM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/abu_srwal_914057116.jpg



بعد انتشار ظاهرة جديدة بين الشباب وهي التجوال في المجمعات التجارية والأماكن العامة مرتدين السروال والفانيلة والشماغ لتغطية الوجه بهدف الاستعراض ولفت الأنظار لتصويرهم من قبل الآخرين، اعتمدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعميماً على جميع المجمعات التجارية والأسواق العامة لمنع وحظر دخول الشباب الذين يرتدون السروال والفانيلة فقط من دخول المجمعات التجارية والأسواق وكذلك منعهم من التجوال في الأماكن العامة.
وأوضحت مصادر بالهيئة بدورها ان «السروال والفانيلة « تعد من الملابس الداخلية والتي تنافي الذوق العام ومدعاة للفتنة واتخذها الشباب للاستعراض ولفت الأنظار وخلق البلبلة والفوضى في اماكن يرتادها العوائل كالأسواق والمجمعات التجارية والحدائق بعد التعليقات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، واستثنت من ذلك الحالات الاضطرارية. وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها وان من يخالف من الشباب ويضبط وهو يرتدي السروال والفانيلة سيتعرض للطرد وللعقاب ويكتب فيه تعهد، وسيتم اشراك رجال الامن بالشرطة او دوريات الامن في الحالات التي تخرج عن السيطرة وحدوث الفوضى.
من جانبه اوضح المقدم زياد الرقيطي المتحدث الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية ان المركز تلقى بلاغاً عن شباب ارتدوا ملابس غير لائقة وتخدش الحياء ويعد جرمهم من السلوكيات الخاطئة واخذ تعهد عليهم بعدم تكرار مابدر منهم.
وأضاف الرقيطي: إن معظم البلاغات المسجلة في الاسواق والمجمعات التجارية بالمنطقة بشكل عام تتركز بالدرجة الاولى في المعاكسات ثم يليها المشادات الكلامية والشجار، يليها ارتداء ملابس غير لائقة وتخدش الحياء. ويتم التعامل مع بعض الحالات البسيطة لا سيما الخاصة بالسلوكيات الخاطئة من قبل حراسات المجمع في حينه فيما يتم اشراك رجال الامن بالشرطة او دوريات الامن في الحالات التي تخرج عن سيطرة حراسات المجمع ليتم احالة المقبوض عليه الى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق معه حيال ما بدر منه او ما تم ضبط ..


حظر دخول «أبو سروال وفانيلة» للمجمعات التجارية (http://www.alyaum.com/News/art/69053.html)

الكاريبي
21 / 01 / 2013, 33 : 02 AM
ترى الفراغ يسبب مشاكل كبيرة !
الله اعلم وش عقب نزع الثوب والمشي بالملابس الداخليه ،
الحمدلله وعسى الله يهديهم ويصلح اولادنا

شكرا على النقل

توليب2
21 / 01 / 2013, 58 : 09 AM
الله يخلف عليهم مو من الفراغ البعض. حب النظر اليه. من قبل الفتيات. الي يشوفه امير

الله يخلف ولا يبلانا بس

والمفروض منع جميع الشباب من دخول المجمعات مالهم داعي

عوافي

&بنت تمير&
21 / 01 / 2013, 42 : 08 PM
ماهو خفففة الدم ابو سروال وفانيله ولا ام ركب سوداء خلت التفكككير كذا

والجراءه انهم ينزلون بملابسهم الداخليه ؟

الكاريبي
21 / 01 / 2013, 14 : 11 PM
نشر : 2013/01/21 11:12 ص
الهيئة تصدر تعميماً بحظر تجول الشباب بالسروال والفانيلة في الأماكن العامة بالمملكة


27 (http://www.tumaer.com/vb/#reply-title)

http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/01/21/boys.jpg

أصدرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعميماً على جميع المجمعات التجارية والأسواق العامة بمنع وحظر دخول الشباب الذين يرتدون 'السروال والفانيلة' فقط من دخول المجمعات التجارية والأسواق وكذلك منعهم من التجوال في الأماكن العامة. وكشفت الهيئة أن 'السروال والفانيلة' يعتبر من الملابس الداخلية والتي تنافي الذوق العام ومدعاة للفتنة في أماكن يرتادها العوائل كالأسواق والمجمعات التجارية والحدائق.
وفي السياق نفسه شددت الهيئة على ضرورة الإلتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها، لافتة إلى أن من يخالف هذه التعليمات من الشباب ويضبط وهو يرتدي السروال والفانيلة سوف يتعرض للطرد وللعقاب ويكتب فيه تعهد، وسيتم إشراك رجال الأمن بالشرطة ودورياتها في الحالات التي تخرج عن السيطرة وحدوث الفوضى. ومن جهته أوضح المقدم زياد الرقيطي أن المركز تلقى بلاغاً عن شباب إرتدوا ملابس غير لائقة وتخدش الحياء ويعد جرمهم من السلوكيات الخاطئة وأخذ تعهد عليهم بعدم تكرار ما بدر منهم.

الكاريبي
21 / 01 / 2013, 28 : 11 PM
الهيئة تطالب بمنع التجول بالسروال والفانيله في الأسواق
http://www.tumaer.com/vb/contents/newsm/47787.jpg


03-09-1434 05:11 PM
عاجل(محمد العرفج)-
طلبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جميع المجمعات التجارية والأسواق العامة بحظر دخول الشباب الذين يرتدون السروال والفانلة فقط، وأمرت رجال الحسبة بمنع من يخالف الحظر من التجول بهذه الأماكن.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم الأثنين أن "السروال والفانلة يعدان من الملابس الداخلية وأن التجول بهما ينافي الذوق العام ومدعاة للفتنة"، مشيرة إلى أن "الشباب يستخدمون هذه الطريقة بهدف الاستعراض ولفت الأنظار وخلق البلبلة والفوضى في أماكن ترتادها العوائل كالأسواق والمجمعات التجارية والحدائق".

وطالبت الهيئة بضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها، مؤكدة أن "من يضبط من الشباب وهو يرتدي السروال والفانلة سيتعرض للطرد والعقاب ويكتب بخصوصه تعهد، وسيتم إشراك رجال ودوريات الأمن في الحالات التي تخرج عن السيطرة أو تحدث فوضى".

وكان المقدم زياد الرقيطي المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية أوضح أن المركز تلقى بلاغا عن شباب "ارتدوا ملابس غير لائقة وتخدش الحياء"، مشيرًا إلى أنه تم توقيفهم وأخذ تعهد عليهم بعدم تكرار ما بدر منهم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 01 / 2013, 32 : 11 PM
والله شكله مقرف
الله يهدي شباب المسلمين
تسلمون يالغوالي ع الحضور
ويعطيك العافيه اخوي الكاريبي على الاضافه

جروح الوفا*
22 / 01 / 2013, 21 : 01 PM
الحمدلله والشكر
متحاسنين اشكالهم كذاالله يخلف عليهم بس
تسلمي على المتابعه