المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة : طالب سعودي يصحح أخطاء إملائية في شعار وزارة التربية


الكاريبي
02 / 01 / 2013, 35 : 01 PM
فضيحة : طالب سعودي يصحح أخطاء إملائية في شعار وزارة التربية
http://burnews.com/contents/newsm/47128.jpg


02-20-1434 10:54 AM
عاجل(متابعة)-

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج الأجهزة الذكيّة «بلاك بيري» و«واتس آب» الأيام الماضية صوراً لحادثة طريفة، بعد قيام طالب في المرحلة الثانوية بتصحيح الأخطاء الإملائية في شعار وزارة التربية والتعليم.

أتى ذلك حينما طلب المعلم من الطلاب تقديم بحث عن الأخطاء اللغوية والنحوية في مادة النحو، وقدم له أحد الطلاب بحثاً مزوداً بخمس صور عن الأخطاء اللغوية والإملائية في دليل الشعار الجديد لوزارة التربية والتعليم. وفقاً لـ صحيفة "الشرق".



وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت أن الشعار الجديد الذي أطلقته مؤخراً يحمل معاني عميقة مرتبطة بالأصالة والقيم، ومتطلّع إلى الأفق الطامح، وتم بناؤه بأسلوب تجريدي حديث يتناسب مع الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة. ويتشارك في تكوين «الشعار» التراث، والمنهج في المفهوم التربوي والتعليمي، والأفق الذي لا حدود له، إضافة إلى الفكر الذي يقود التغيير ويصنعه.

وترمز ألوان الشعار إلى المراحل التي يمر بها الطالب من مرحلة رياض الأطفال التي يعبر عنها اللون الأغمق باعتبارها رمزاً لبداية التأسيس، وتتدرج الألوان مع تدرج الطالب في هذه المستويات، حتى يبدأ بتكوين شخصيته المستقلة في المرحلة الثانوية، ومن ثم التقدم لما بعد ذلك.

ويتشارك في تكوين الشعار ثلاثة عناصر استراتيجية هي: «التعلم» الذي يمثله الكتاب المفتوح تحقيقاً لدلالات الآية الكريمة (اقرأ)، «الإتقان» الذي تمثله النخلة رمز الأصالة في التراث العربي، وهي رمز للنمو والتطور وجزء من مكونات الشعار الوطني للمملكة العربية السعودية، وأخيراً «الإبداع» وهو ما يمثله شكل الطائر المحلق للدلالة على إتمام الرسالة والتحليق إلى ما بعد هذه المراحل.

http://www.burnews.com/contents/myuppic/050e3e81bd1761.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 01 / 2013, 46 : 01 PM
غريبه ماانتبهوا للخطا
ينطبق عليهم المثل باب النجار مخلوع
تسلم اخوي ع المتابعه

الكاريبي
02 / 01 / 2013, 05 : 02 PM
غريبه ماانتبهوا للخطا
ينطبق عليهم المثل باب النجار مخلوع
تسلم اخوي ع المتابعه
قيمته 41مليون الشعار وكتبوه وهم عجلين !
وبعدين الطالب هذا ملقوف !وش دخله ؟

شكرا على حضورك

&بنت تمير&
02 / 01 / 2013, 01 : 11 PM
احسن خل ينتبهون مره ثانيه للاشياء هاذي

من زين هالتعليم بعد زود شعار غلط ؟؟


شكرا ..

الكاريبي
02 / 01 / 2013, 13 : 11 PM
احسن خل ينتبهون مره ثانيه للاشياء هاذي

من زين هالتعليم بعد زود شعار غلط ؟؟


شكرا ..

اعترفت الوزارة بالخطأ .
التعليم مشكلته وحده وهي ان اللي يصدر التعاميم ويقرر ما يعرف ولا خاض التعليم وهذا اكبر خطأ.

شكرا على حضورك لاهنتي

الكاريبي
02 / 01 / 2013, 16 : 11 PM
قال لـ"سبق" إن الدليل الإرشادي تضمن عدداً من الأخطاء



الدخيني: ملاحظات أحد الطلاب على شعار "التعليم" صحيحة



http://sabq.org/files/news-image/127860.jpg?1357157353

سلطان المالكي- سبق- الرياض: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني إن الملاحظات التي ذكر أنه رصدها أحد طلاب مدارس التعليم العام على الدليل الإرشادي لشعار وزارة التربية والتعليم هي ملاحظات صحيحة وفي محلها، وقدم شكره للطالب ولمعلمه على رصد تلك الأخطاء اللغوية الشائعة وقد تم التوجيه بمعالجتها مباشرة.

وذكر في إجابة على استفسار "سبق" إن الدليل الإرشادي للشعار الجديد لوزارة التربية والتعليم تضمن عدداً من الأخطاء الإملائية، وأضاف أعتذر عن هذا الخطأ الذي لم يكن مقصوداً وسيتم تعديل الدليل وفق ما جاء في الملاحظات التي تم تداولها، ووجه الدخيني الدعوة للمعلم والطالب لزيارة الوزارة وتكريمهما على ما أبدياه من ملاحظات.

وكشف محمد الدخيني أن الاخطاء التي تمت الإشارة إليها لا تمس مضمون الشعار ومفهومه، ومشيراً أن تنفيذ الشعار كان مع إحدى الشركات الوطنية وبلغت تكلفته (٣٧٠،٠٠٠) ثلاثمائة وسبعين ألف ريال، وشمل المبلغ تصميم تطبيقات الهوية بما فيها الشعار والدليل الإرشادي الذي احتوى الأخطاء آنفة الذكر، وسيتم تنفيذ الهوية الجديدة بالتدريج على مدى ثلاث سنوات.