المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيسى: قريباً زيادة المكافآت و"المالية" رفضت مخصصات الحضانات


توليب2
25 / 11 / 2012, 21 : 09 AM
أقام النادي السعودي في مدينة "سان أنتونيو" بأمريكا لقاءه الشهري بحضور الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى و9 من موظفي الملحقية ومديرة إقليم الجنوب الدكتورة خيرية الجحلي ومديرة البرامج الطبية الدكتورة سمر السقاف وعدد من المشرفين والطلاب، تضمن البرنامج لقاء مفتوحاً بين الحضور والملحق الثقافي, واحتفالية عامة شملت العديد من الفقرات الترفيهية والأهازيج الوطنية, استمرت 5 ساعات.

وأكد مدير الجامعة تومس مانقلرن أن في جامعة سانت ماريز ما يقارب 200 طالب سعودي، هم مثال حي للتفوق والاجتهاد، بعضهم حصل على جوائر علمية متقدمة ولهم نشاط ملموس، ومن أكثر ما يميز الطلاب السعوديين هو ابتكارهم للطرق الإبداعية في حل المشكلات التي تواجههم، وقال "حقيقة أنا فخور بأن في جامعتنا مثل هؤلاء الطلاب السعوديين".

وقال الملحق الثقافي الدكتور العيسى: إن برنامج الابتعاث "برنامج عبقري لخدمة الوطن، مضيفاً: لدينا في أمريكا أكثر من 92 ألف سفير في أنحاء أمريكا وليس سفيراً واحداً في واشنطن, متوقعاً أن يصل العدد مع بداية العام الميلادي القادم إلى 100 مبتعث ومبتعثة في أمريكا.

وفي استطلاع لآراء المبتعثين والمبتعثات قالت سحر حبتر: كنا نعاني من فجوة بين المبتعثين والمسؤولين، ولكن مثل لقاء الليلة كان جميلاً وشفافاً واستطعنا أن نقول ما لدينا وأن نسمع من المسؤول مباشرة.

وأشار المبتعث عبدالله الحضرمي إلى أن مشاركة المنشد صالح اليامي أعطى جمالاً ورونقاً على هذه الليلة.

وذكرت نائبة رئيس النادي المبتعثة أمل الشهري: عندما بدأنا الإعداد لفقرة الأطفال، ترددنا هل هي مناسبة مشاركتهم وماذا سوف يُقدّمون؟ وأخيراً قررنا أن تكوت فقرة الأطفال بعفويتهم، وأن يتحدثوا عن طموحاتهم وما هي وظائفهم في المستقبل؟ وكيف سيخدمون دينهم ووطنهم من خلال ما يتعلمون؟.

ودار حوار مفتوح بين المبتعثين والملحق الثقافي الذي رد على تساؤل أحد المبتعثين عن أنظمة الملحقية التي قد لا تنسجم مع المستجدات, قال الدكتور العيسى: أنا دائماً في صف الطالب، ووالله ثم والله لو ثبت تقصير أي موظف لن يجلس في الملحقية يوماً واحداً، ومع هذا فنحن نعترف بوجود بعض الأخطاء، ولكن ليس من مصلحتنا أن نقف في وجه الطالب، واعلموا بأن بابه مفتوح على مصراعيه لجميع الطلاب".

وفي سؤال للمبتعث علاء خياط عن الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص، متى سيتم إنضمامهم للبعثة؟ بشّر الملحق الثقافي الجميع بقوله: "كل الطلاب السعوديين الذين دخلوا إلى أمريكا قبل 30 رمضان سيتم إلحاقهم للبعثة خلال هذا الأسبوع، وقد أنهينا ولله الحمد أكثر من نصف ملفاتهم".




وعلّق الدكتور العيسى على سؤال الطلاب عن زيادة مخصصات المبتعثين فقال العيسى: نحن طلبنا زيادة ولن أخبركم كم نسبتها، وهذه النسبة كانت مقارنة مع مخصصات طلاب دول الخليج، وكذلك أخذنا في عين الاعتبار الزيادة في أغلى المدن الأمريكية، وأبشركم الزيادة ستأتي.

وفي تعليق الملحق الثقافي على الموضوع المؤرق لكثير من المبتعثين والمبتعثات عن الحضانات قال: "بكل صراحة وشفافية نحن رفعنا طلباً وتمت الموافقة عليه، ولكن وزارة المالية رفضت الطلب".

وعرض أحد الطلاب مشكلته ومعاناته مع الملحقية وعدم تجاوب الموظفين في الرد على إيميلاته، رد الملحق الثقافي قائلاً: والله لن أتردد في فصل أي موظف أو مشرف دراسي لا يقوم بواجبه، ولن يجلس في الملحقية ولا ساعة واحدة، نحن هنا نقوم بواجبنا تجاه المبتعثين ولو لم تكونوا موجودين هنا لما كنّا نحن هنا في الملحقية نعمل، هدفنا هو إنجاز دراستكم ومساعدتكم على أتم وجه.

وذكر الطالب ناصر السحيباني مشكلته في تهاون الملحقية في التعامل مع الجامعة وأن تجعل الطالب السعودي في موقف الضعيف أمام جامعته، بخلاف أي طالب دولي آخر، فأجاب الملحق الثقافي: نحن لن نسمح لأي جامعة أمريكية بابتزاز المبتعثين بأي طريقة كانت، ولكن ساعدونا، فبعض الأحيان تكون المشكلة من الطالب وليست من الجامعة.

واختتم اللقاء بالتكريم والشهادات للمشاركين في الحفل والهيئة الإدارية للنادي السعودي في جامعة سانت ماريز بداية من رئيس النادي السعودي ماجد بن جعفر الغامدي والنائبة أمل الشهري والأعضاء سحر حبتر وعمر الدوسري وعلي القرني وعبدالله الحضرمي وعثمان السعيد، التكريم شمل العاملين في الجامعة من موظفين قسم الطلاب الدوليين وعمادة شؤون الطلاب ورجال الأمن وحتى عاملي النظافة.

ملامح صادقه
25 / 11 / 2012, 27 : 09 AM
شكرآ ع الخبر

الكاريبي
25 / 11 / 2012, 18 : 10 AM
الله يدبر الصالح ان شاء الله

شكرا على النقل

عزوف
25 / 11 / 2012, 36 : 10 AM
يعطيك العافية

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 11 / 2012, 52 : 10 AM
عوافي ع الخبر

دروب الامل
25 / 11 / 2012, 25 : 12 PM
يعطييك العافييه على المتاابعه

أبـوحـمـد
26 / 11 / 2012, 42 : 07 AM
شكرا على المتابعه توليب