المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور جديدة تكشف محاولات الإنقاذ ومخرج النجاة في كارثة بقيق


سُلاَفْ القَصِيدْ
31 / 10 / 2012, 10 : 12 PM
تناقل رواية شاهد عيان فيها احتراق أم وبناتها ووفاة المنقذين


صور جديدة تكشف محاولات الإنقاذ ومخرج النجاة في كارثة بقيق


http://sabq.org/files/news-image/113372.jpg?1351677617

عبد الله البرقاوي- محمد معتوق- سبق: كشفت صورٌ حديثة نُشرت، فجر اليوم، محاولات الإنقاذ التي قام بها أقارب ضحايا كارثة حفل زفاف قرية عين دار ببقيق.

الصور أظهرت سيارة من طراز فورد، مصطدمة بأحد جوانب الحوش الذي أُقيم فيه الاحتفال، في محاولةٍ لهدم الجدار، فيما كشفت أوضحت احتراق السيارة.

وفي صورٍ أخرى ظهر مخرج النجاة الذي أحدثه بعض المنقذين بعدما تمكنوا من هدم جزءٍ من السور، كما بيّنت الصور الفوضى التي عمّت المكان.

من جهته، روى شاهد عيان تفاصيل الحادثة في رواية جرى تناقلها ولم تتأكد بعد، حيث قال فيها إن سبب الكارثة إطلاق أحد المتوفين في الحادثة، النار ما تسبّب في إصابة الكيبل وسقوطه على المخرج الوحيد للموقع حيث ما إن يحاول أحد الخروج حتى يتعرّض للصعق، مبيناً أنه شاهد امرأة تجمع بناتها وعند محاولتها الخروج تعرضن للصعق ما أدّى لوفاتهن جميعاً.

وقال "حاول أحد أقارب المتوفين تحطيم الجدار بسيارته؛ لكنه لم ينجح فيما تُوفي في الحادثة. بعض المنقذين الاخرين تمكنوا من تحطيم الجدار من جهة أخرى وأخرجوا النساء والأطفال".

وبيّن الشاهد أن المتوفين جميعهم من عائلة واحدة بينهم ٦ رجال؛ إضافة إلى أطفال ونساء".

وكان الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد محمد العجيمي، قد أكد لـ "سبق"، اليوم، أن التحقيقات مازالت جارية في حادث عين دار ببقيق، موضحاً أن التحقيقات الأولية أشارت ألى أن أسباب الحادث صعق كهربائي وليس حادث حريق، كما تردّد، من جرّاء إطلاق نارٍ على كيبل كهربائي، ما أدّى إلى سقوطه بداخل موقع الاحتفال.

وبيّن العقيد العجيمي أن حالات الوفاة بلغت 25 حالة بين أطفالٍ ونساء ورجال، فيما أصيب 30 آخرون وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

http://sabq.org/files/general/51105_31915.png

http://sabq.org/files/general/54511_23482.png

صور جديدة تكشف محاولات الإنقاذ ومخرج النجاة في كارثة بقيق (http://sabq.org/qYpfde)

الكاريبي
31 / 10 / 2012, 36 : 02 PM
الدفن في محافظة بقيق والعزاء في عين دار

في مشهد مهيب.. تشييع ضحايا "كارثة العرس "



http://sabq.org/files/news-image/113392.jpg?1351682718
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: نشر الشيخ الدكتور غازي الشمري عبر صفحته في تويتر صورة لقبور ضحايا كارثة حفل زواج قرية عين دار، الذين شيعت جثامينهم ظهر اليوم في بقيق.

الشيخ الشمري الذي حضر مراسم التشييع والصلاة والدفن قال لـ "سبق": إن المشهد كان مهيباً وحضرته جموع من أقارب المتوفين وسكان المنطقة والمسؤولين، مشيراً إلى أنه جرى دفن المتوفين وبدأت القبيلة في استقبال العزاء في قرية عين دار، في الفاجعة.

وبين الشمري أنه حضر للمستشفى لزيارة المصابين والتبرع بالدم، ولكن اتضح أن الدم متوفر، وقدم شكره لوزارة الصحة

الكاريبي
31 / 10 / 2012, 37 : 02 PM
أمير الشرقية سيصل محافظة بقيق للعزاء ولقاء لجنة التحقيق

أهالي عين دار الجديدة يشيّعون الضحايا الـ 24 في "حادث العرس"



http://sabq.org/files/news-image/113386.png?1351680925
عبد الله الراجحي- سبق: شيّع أهالي عين دار الجديدة بمحافظة بقيق بالمنطقة الشرقية، بعد ظهر اليوم، 24 متوفاة ومتوفى في حادث الصعق الكهربائي الذي قضى عليهم، خلال حفل زفاف صاحبه إطلاق نار، وتمت مواراة الجثامين في الثرى بعد الصلاة عليهم ظهراً.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز سيصل عصر اليوم، إلى محافظة بقيق لتقديم واجب العزاء، فيما يلتقي أعضاء اللجنة الأمنية المشكلة بتوجيهٍ منه للتحقيق في الحادث.

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بالنيابة اللواء عبد الله خشيمان لـ "سبق": إن جميع المصابين خرجوا عدا 6 حالات فقط؛ 4 حالات يرقدن في مستشفى أرامكو، وحالتان في المجمع الطبي، مؤكداً أن عدد الوفيات 24 حالة

الكاريبي
31 / 10 / 2012, 47 : 02 PM
الله يرحمهم ويشفي المصاب!
مدري ليه يستخدمون الحركات البايخة يحملون السلاح ويرمون ؟من جد تشوف العالم متسلحه كنهم في حرب ماتقول في عرس،
شي غريب.

سُلاَفْ القَصِيدْ
31 / 10 / 2012, 30 : 03 PM
اللهم آمين
شكرآ لطيب حضورك وتعليقك وآضآفتك ..

الكاريبي
01 / 11 / 2012, 50 : 12 AM
أمير المنطقة الشرقية يقدم تعازيه ومواساته لذوي المتوفين في حادثة حريق حفل الزواج في بقيق
http://www.tumaer.com/vb/contents/newsm/44757.jpg


12-15-1433 09:30 PM
عاجل - ( واس )
قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تعازيه ومواساته لذوي المتوفين في حادثة حريق حفل الزواج بمركز عين دار الجديدة بمحافظة بقيق .
كما نقل سموه تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية -حفظهم الله - لأهالي المتوفين في هذا المصاب الجلل ، داعياَ الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين إنه سميع مجيب
جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم لأهالي المتوفين والمصابين والالتقاء بهم في مركز عين دار الجديدة ،حيث قدم سموه تعازيه وتعازي القيادة الحكيمة لهم في مصابهم الجلل ، مؤكد سموه أن المصاب هو مصاب الجميع .
وعبر رئيس مركز عين دار فهد بن عبدالله بن بعيث وأهالي المركز وذوو المتوفين من جانبهم عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو وزير الداخلية ولسمو أمير المنطقة الشرقية على مواساتهم وتعازيهم ، مؤكدين أن هذه المشاعر الصادقة ليست بمستغربة على القيادة الحكيمة التي تشارك أبناء هذا الوطن أفراحهم وأحزانهم ، داعين المولى عز وجل أن يجزي قيادة هذا الوطن الثواب والأجر , وأن يرحم المتوفين ويسكنهم فسيح جناته , وأن ينزل الشفاء العاجل على المصابين

الكاريبي
01 / 11 / 2012, 52 : 12 AM
الامير متعب بن عبدالله يوجه بارسال فريق طبي يضم كامل التخصصات لحادثة بقيق‎
http://www.tumaer.com/vb/contents/newsm/44763.jpg


12-15-1433 11:17 PM
عاجل - ( علي القرني )
وجه صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بارسال فريق طبي من الشؤون الصحية بالحرس الوطني يضم كافة التخصصات الطبية للوقوف على حالة المصابين في حادث الحريق الذي وقع في عين دار بمحافظة بقيق مساء الثلاثاء, ووجه سموه الفريق بتقديم كل ما يلزم من عناية طبية للمصابين سائلا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر و أن يمن على المصابين بالشفاء و العافية صرح بذلك معالي المدير التنفيذي العام لللشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي الذي كلف فريق طبي متخصص بزيارة المصابين غداً الخميس والوقوف على حالتهم وتقديم الخدمه الطبيه الكامله لهم تنفيذا لتوجيه سمو رئيس الحرس الوطني .. وأضاف الدكتور القناوي أن الفريق يضم أخصائي الحروق وانه سيتم نقل الحالات إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبيه بالحرس الوطني اذا تطلبت الأمر نقلها

الكاريبي
01 / 11 / 2012, 53 : 12 AM
مستشفى بقيق العام يعلن حالة الطوارئ القصوى وينهي إجراءات المتوفين والمصابين في حريق بقيق
http://www.tumaer.com/vb/contents/newspic/31.jpg


12-15-1433 04:48 PM
عاجل - ( واس )
أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي أن مستشفى بقيق العام أعلن مساء أمس الثلاثاء حالة الطوارئ القصوى عند الساعة التاسعة والنصف مساءً لاستقبال الحالات الناتجة عن حادث زفاف عين دار التابعة لمحافظة بقيق .
وقال الدكتور الصالحي إن الحالات التي أحضرت لمستشفى بقيق العام بلغت 10 حالات وفاة و15 حالة إصابة تم استقبالها في مستشفى بقيق العام , وتم تسليم الوفيات إلى ذويهم بعد إنهاء إجراءاتهم صباح اليوم الأربعاء ، فيما خرجت 13 حالة بعد تماثلها للشفاء ، وإحالة حالتي إصابة إلى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران لتلقي العلاج , إضافة إلى حالات أخرى تمت إحالتها إلى مستشفى أرامكو السعودية .
وبين أن جميع الطواقم الطبية قد عملت في حالة استنفار عام وبالطاقة القصوى تحسباً لوصول مزيد من الإصابات، وتم استقبال الحالات والتعامل معها وفق الإجراءات الطبية ، داعياً بالرحمة للمتوفين ، والشفاء للمصابين , كما عبر عن تعازيه لأسر المتوفين وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان

الكاريبي
01 / 11 / 2012, 59 : 12 AM
نُشر مقطع فيديو عبر موقع اليوتيوب عن شاهد عيان يروى للقناة السعودية الأولى ماحدث في مأساة زفاف عين دار .
وقال المواطن عبدالله الهاجري " شاهد عيان " للقناة السعودية بأنهم كانوا يقومون بتنزيل وجبة العشاء من السيارات ، لتقديمها للنساء ، أثناء انقطاع الكيبل الكهربائي ، حيث ادى سقوط الكيبل الى انقسامه الى وصلتين ، الاولى سقطت على الباب والأخرى على كراج السيارات .
وتابع شاهد العيان حديثه بأن بداية الحادثة هي اصابة أحدى النساء بصعق كهربائي اثناء حملها لوجبه العشاء ، ومن ثم جاءت النساء الاخريات لمساعدتها وقد اصيبن ايضا بصعق الكهربائي .
وأتهم الهاجري فرق الدفاع المدني بزيادة الكارثة ، حيث قال بان فرق الدفاع المدني قامت بفتح خراطيش المياه قبل فصل التيار الكهربائي مما ادى الى زيادة الكارثة وأصبح هناك تدافع بين النساء .
وتابع : قاموا بانقاذ بعضهن من فوق السور والبعض الاخر جرى استخراجهن بعد عمل فتحة بالجدار .
ونفى شاهد العيان الهاجري اطلاق أي أعيره نارية على الكيبل الكهربائي

الكاريبي
01 / 11 / 2012, 12 : 01 AM
يقولون مجرد نقل كلام مجالس ان عدد المتوفين وصل 60شخص!

الله يرحمهم

سُلاَفْ القَصِيدْ
01 / 11 / 2012, 20 : 12 PM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
فآجعه كبييره
الله يرحمهم ويشفي المصابين
تسلم اخوي ع الاضافه

جروح الوفا*
01 / 11 / 2012, 26 : 12 PM
الله يرحم موتاهم ويشفي مصابهم
تسلم على المتابعه

عزوف
02 / 11 / 2012, 46 : 08 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
الله يستر

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 11 / 2012, 09 : 12 PM
يآهلآ فيكم