المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيروس قاتل يحمله قطري زار السعودية أخيراً.. ومنظمة الصحة تحذر


الكاريبي
25 / 09 / 2012, 24 : 01 AM
تم نقله على متن طائرة إسعاف للعناية المركزة بأحد مستشفيات لندن



فيروس قاتل يحمله قطري زار السعودية أخيراً.. ومنظمة الصحة تحذر



http://sabq.org/files/news-image/106340.jpg?1348515502
خالد علي- سبق- جدة: أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف فيروس جديد من نفس فئة فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس"- الذي أودى بحياة 800 شخص عام 2002- , يحمله رجل قطري "49 عاماً" بعد زيارته للسعودية في الآونة الأخيرة.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الأمريكية، أن الرجل المصاب تم نقله عن طريق الإسعاف الجوي من قطر للعلاج في أحد مستشفيات لندن حيث يرقد في العناية المركزة، مشيرة إلى أن المرض ظهر عليه بعد زيارته للرياض منذ أسابيع قليلة.

وقالت القناة إن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أكدت في بيان عبر نظامها "العالمي للتنبيه والاستجابة", إصابة المريض القطري بالفيروس الجديد الذي ينتمي لفصيلة الفيروسات الإكليلية، وهي فصيلة كبيرة تضم فيروس الإنفلونزا وسارس.

وجاء في البيان "أن منظمة الصحة العالمية بدأت حالياً بجمع مزيد من المعلومات لتحديد تداعيات الفيروس الإكليلي الجديد على الصحة العامة".

وأوضحت القناة أن المريض القطري عرض على أطباء في الثالث من سبتمبر، بعد ظهور أعراض التهاب تنفسي حاد عليه، وفي السابع من الشهر الجاري تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في الدوحة, ومن ثم نقل إلى بريطانيا في 11 / 9 /2012على متن طائرة إسعاف جوي حيث يرقد في العناية المركزة.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت خلال الأسبوع الجاري عموم المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من فيروس كرونا الذي تشبه أعراضه أعراض الإنفلونزا وتسبب في وفاة حالتين، وإصابة آخر بمستشفى خاص في جدة

الكاريبي
25 / 09 / 2012, 27 : 01 AM
كانت تحمل شابين ضبطا بسبب مخالفات في اليوم الوطني



دورية ترتطم بمركبتين أثناء تعقبها مفحطاً في وادي الدواسر



http://sabq.org/files/news-image/106308.jpg?1348511952
علي العرجاني– سبق– وادي الدواسر: ارتطمت دورية أمنية بمركبتين أثناء تعقبها "مفحطاً" في محافظة وادي الدواسر مساء أمس الأحد وتعرض أحد قائدي المركبتين لكسر في الفخذ وأُصيب مرافقه بكدمة في الوجه، ولم يصب أفراد الدورية أو ركاب السيارة الثانية.

وكانت الدوريات الأمنية قبضت مساء أمس الأحد على شابين مخالفين أثناء احتفائهما باليوم الوطني في المحافظة وبعد حملهما معهم في الدورية والاتجاه بهما إلى مقر التوقيف شاهدت الدورية سيارة من نوع "هايلكس" يزاول قائدها التفحيط.

وبعد متابعته وتعقبه في شارع فرعي اصطدمت الدورية بالخطأ في "هايلكس" أخرى ثم ارتطمت في جيب لا ند كروزر. وأُصيب قائد السيارة الأولى بكسر في الفخذ ومرافقه بكدمة طفيفة وتم نقلهما إلى المستشفى.
ولا يزال البحث جارياً عن الشاب المفحط الذي تسبب في الحادث.

وأوضح مساعد مدير مستشفى وادي الدواسر العام مبخوت الدوسري أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل مساء أمس شابين أحدهما لديه كسر في الفخذ وحالته مستقرة والآخر مصاب بكدمات طفيفة وسيتم إخراجه خلال الساعات القادمة لتماثله للشفاء.

http://sabq.org/files/general/55837_71953.jpg

http://sabq.org/files/general/26398_40616.jpg

الكاريبي
25 / 09 / 2012, 27 : 01 AM
فرق الإنقاذ بالدفاع المدني باشرت الحادث



صاعقة تقتل شخصاً وتصيب اثنين بجازان



http://sabq.org/files/news-image/106300.jpg?1348510757
عبدالله الراجحي- سبق- جازان: ‏قتلت صاعقة رعدية اليوم شخصاً مجهول الهوية بمنطقة العيدابي، بالقرب من جبال فيفا بمنطقة جازان، فيما أصابت مواطنين آخرين بإصابات نقلا على أثرها للمستشفى.

وأوضحت مصادر "سبق" أن فرق الإنقاذ بمدني جازان باشرت الحادث فيما يجري التأكد من هوية المقتول، حيث ما زالت التحقيقات جارية من قِبل الدفاع المدني

الكاريبي
25 / 09 / 2012, 28 : 01 AM
الكثير من الطلبة تأثروا لسماحة خلقه.. والتحقيق جار



وفاة أستاذ هندي بمكتبه في كلية العلوم والآداب بالمذنب



http://sabq.org/files/news-image/106278.jpg?1348503082
بدر الروقي- سبق- عنيزة: توفي دكتور لغة إنجليزية من الجنسية الهندية، في مكتبه بكلية العلوم والآداب للبنين بمحافظة المذنب، في آخر دوام يوم الأربعاء الماضي، فيما جرى إخراج بعض الطلاب اليوم لمواصلة التحقيق بالواقعة التي تسببت في بكاء الكثير من الطلبة حزناً على فراق أستاذهم الذي عُرف بسماحة أخلاقه، ولا تزال شرطة محافظة المذنب تواصل تحقيقاتها لمعرفة أسباب الوفاة التي يرجح أنها طبيعية.

من جانبه، أفاد الناطق الإعلامي لشرطة القصيم، العقيد فهد الهبدان، بأنه تمت مباشرة مسرح الحادث من قبل خبراء التحقيق والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي، ومعاينة الجثة من قبل شرطة المذنب، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية تفيد بعدم وجود شبهة جنائية، وما زال التحقيق جارياً

الكاريبي
25 / 09 / 2012, 30 : 01 AM
الأهالي يشكون من قلة مرور الدوريات الأمنية بالحي



سرقة مكيفات مسجد وجنوط سيارة من منزل مواطن بمكة



http://sabq.org/files/news-image/106372.png?1348518433
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: تحقق شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في مركز شرطة التنعيم في سرقة جنوط سيارة مواطن من داخل البيكات الخاصة بالسيارة في منزله بحي النورية الشرقية.

وعلمت "سبق" أن مسجد الحي تعرّض لسرقة مكيفاته بعد سرقة سيارة المواطن بثلاثة أيام وسط تذمّر الأهالي من قلة مرور الدوريات الأمنية بالحي. وتفيد المعلومات التي حصلت عليها "سبق " بأن المواطن مشاري العتيبي وأثناء خروجه لعمله صباحاً تفاجأ بأن سيارته نوع افالون 2011 تقف من دون عجلات، وقد تم سرقة الجنوط والكفرات خصوصاً أن السرقة تمت من داخل البيكة الخاصة بالسيارة.

وباشرت الدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري الجنائي الحالة وتولى التحقيق بالقضية مركز شرطة التنعيم. ولا يزال البحث جارياً عن الجناة

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 09 / 2012, 47 : 01 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله وشـ هـ الآخبآر كلهآ اللي تضيق الصدر

تسلم ع متآبعة آلآخبآر

الكاريبي
25 / 09 / 2012, 59 : 01 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله وشـ هـ الآخبآر كلهآ اللي تضيق الصدر

تسلم ع متآبعة آلآخبآر
تبون الدنيا دايم صفو؟

لازم المسلم يحس بمن حوله

تبقين على تواجدك الله يخليك