المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الاشتباه في "سعودي".. مدرعات ألمانية أحاطت بالطائرة ورجال الأمن اقتادوا الركاب


الكاريبي
16 / 08 / 2012, 50 : 04 AM
ركاب الرحلة نُقلوا لاحقاً إلى سان فرانسيسكو ووالد الشاب يوكل محامياً



بعد الاشتباه في "سعودي".. مدرعات ألمانية أحاطت بالطائرة ورجال الأمن اقتادوا الركاب



http://sabq.org/files/news-image/98964.jpg?1345041606

عبدالله البرقاوي - سبق - فرانكفورت ( هاتفياً ): تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة عن حادثة احتجاز السلطات الألمانية أمس، لركاب رحلة الخطوط الألمانية (الرياض-فرانكفورت-نيويورك)، قبيل إقلاعها من فرانكفورت باتجاه نيويورك، للاشتباه في شاب سعودي كان من بين الركاب.

وقالت مصادر لـ "سبق": إن جميع ركاب الرحلة نقلوا في وقت لاحق وبعد ساعات من الاحتجاز عبر رحلة أخرى إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، رغم أن رحلتهم كانت وجهتها نيويورك في الأصل، فيما استمر احتجاز السلطات الألمانية للشاب السعودي المشتبه به، واضطرت عائلته للبقاء في ألمانيا، فيما اتجه والده إلى توكيل محام لابنه المحتجز، مع إجراء اتصالات مع الجهات السعودية المعنية والسفارة السعودية في ألمانيا.

وعن تفاصيل ما حدث قال أحد الركاب السعوديين في اتصال هاتفي مع "سبق": ما حدث كان أمراً مخيفاً، تجرعنا خلاله معاناة طويلة لا تزال تبعاتها مستمرة، حيث احتجزنا لساعات داخل مطار فرانكفورت ونقلنا إلى وجهة أخرى، ولا نزال نتنقل من مطار إلى مطار أملاً في الوصول لوجهتنا الرئيسية".

وقال الراكب شارحاً تفاصيل ما حدث: "الرحلة كانت قد أقلعت بشكل طبيعي من مطار الملك خالد بالرياض فجر أمس وكانت تقل مجموعة من الركاب بينهم نحو 10 سعوديين ما بين مبتعثين وعوائل، ووصلت الرحلة لمطار فرانكفورت، وكان مقرراً إقلاعها في العاشرة من صباح أمس باتجاه مطار نيويورك".

وأضاف: "فجأة وقبيل الإقلاع أحاطت بالطائرة المدرعات وآليات الدفاع المدني وحافلات الأمن، ودخل رجال الأمن للطائرة، واقتادوا شاباً سعودياً في الثامنة والعشرين من عمره، من أمام أفراد عائلته، وبعدها تم إنزال جميع الركاب، كل راكب خلفه رجل أمن يحمل مسدساً، وسط صراخ النساء والأطفال، واحتجز الركاب داخل حافلات الأمن لنحو ساعتين، ثم مكثوا ساعات طويلة داخل المطار تم خلالها تفتيش الركاب تفتيشاً دقيقاً، وتفتيش الأمتعة قطعة قطعة".

وقال الراكب: "والد الشاب أكد أن ابنه ليس عليه ملاحظات، مشيراً إلى أنه وأفراد أسرته كانوا في رحلة سياحية لنيويورك، مؤكداً أنه أوكل محامياً لابنه وعلى اتصال مع الجهات المعنية للتدخل".

وعن الرحلة قال الراكب: "بعد ساعات طويلة تم نقلنا عبر رحلة أخرى إلى مطار سان فرانسيسكو، وعند وصولنا هناك اكتشفنا تأخر الأمتعة، فتم تأمين سكن للركاب، وتأمين رحلات للوجهات التي يقصدونها في أمريكا".

وأوضح الراكب أن الشاب السعودي استمر احتجازه فيما بقيت أسرته بجواره، مشيراً إلى أن وضع أسرة الشاب كان مؤثراً خاصة والدته وشقيقاته اللاتي أجهشن بالبكاء، كونه لا يوجد عليه أي ملاحظات واحتجازه جاء بشكل مفاجئ ولا يزال مستمراً دون أي مبررات.

الكاريبي
16 / 08 / 2012, 52 : 04 AM
كان مقرراً إقلاعها إلى نيويورك وعلى متنها مبتعثون وأسر سعودية



احتجاز ركاب طائرة ألمانية في فرانكفورت للاشتباه في "سعودي"



http://sabq.org/files/news-image/98770.jpg?1344964649

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: احتجزت السلطات الألمانية منذ العاشرة من صباح اليوم، ركاب رحلة الخطوط الألمانية (الرياض-فرانكفورت-نيويورك)، قبيل إقلاعها من فرانكفورت باتجاه نيويورك، للاشتباه في شاب سعودي كان من بين الركاب.
وقال أقارب ركاب على الرحلة إن الاحتجاز جاء عقب الاشتباه في شاب سعودي من ركاب الطائرة، حيث جرى اقتياده من داخل الطائرة قبل إقلاعها، ومن ثم جرى إنزال جميع الركاب واحتجازهم في إحدى الصالات وتفتيشهم تفتيشاً دقيقاً.
وأوضح أقارب الركاب أن الرحلة كانت قد أقلعت بشكل طبيعي من مطار الملك خالد بالرياض فجر اليوم، ووصلت لمطار فرانكفورت، وكان مقرراً إقلاعها العاشرة صباحاً باتجاه مطار نيويورك ولكن الأمن دخل للطائرة واقتاد شاباً سعودياً كان مرافقاً لوالده، وبعدها بوقت قصير تم إنزال جميع الركاب واحتجازهم في احدى صالات المطار وتفتيشهم وتفتيش الأمتعة بشكل دقيق.
وبين أقارب الركاب أن والد الشاب أكد أنه لا يوجد على ابنه أي ملاحظات، مستغرباً مما يجري في المطار.
وقالوا: إنه منذ نحو 8 ساعات والركاب محتجزون في صالة المطار، يجلسون على البلاط، دون يعطوا أي معلومات عن أسباب ما يجري.
وناشد أقارب الركاب السفارة السعودية في ألمانيا بسرعة التدخل والنظر في ما يحدث، لأن الطائرة تقل مجموعة من السعوديين بينهم عوائل وطلاب مبتعثون

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 08 / 2012, 42 : 02 AM
الله يكون بعونه ويفرج عنه
تسلم آخوي ع الخبر

الكاريبي
17 / 08 / 2012, 56 : 04 AM
تسلمي على حضورك الراقية

لاهنتي