المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنون لرئيس الكهرباء: اعترف بالتقصير وعالج انقطاعات التيار


دروب الامل
27 / 07 / 2012, 18 : 10 PM
سبق" ترصد معاناتهم اليومية ومطالبهم ورفضهم لتبريرات البراك
مواطنون لرئيس الكهرباء: اعترف بالتقصير وعالج انقطاعات التيار

http://sabq.org/files/news-image/94938.jpg?1343296372

عبدالله البرقاوي- سبق -الرياض: رد عدد من مشتركي الشركة السعودية للكهرباء، على الحديث التلفزيوني لرئيسها التنفيذي المهندس علي بن صالح البراك، الذي اتهم فيه "سبق" بالمبالغة في تقاريرها عن انقطاعات الكهرباء.

وأصر المشتركون الذين تواصلوا مع "سبق" خلال الساعات الماضية على نشر ردودهم على تصريحات رئيس الشركة، مستغربين من تبريراته ومحاولات نفيه لتفاقم أزمة الانقطاعات التي تشهدها مدن المملكة، رغم معاناتهم اليومية منها.

وقال القراء في أحاديثهم التي وجّهوها للرئيس التنفيذي للشركة: "إن كنت لا تدري فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم"، وأبرزوا معاناتهم من الانقطاعات المتكررة، مطالبين الشركة ومسؤوليها بالاعتراف بالتقصير، والعمل على تلافي أزمة الانقطاعات، بدلاً من التبريرات ومحاولات النفي لواقع وحقيقة.

"سبق" تنشر في تقريرها شكاوى المشتركين، الذين ظهروا بأسمائهم الحقيقية، وتؤكد على احتفاظها بطريقة التواصل معهم، في حال رغبة أي جهة رقابية في التحقق من معاناتهم:
بداية، يقول المواطن محمد الأحمد، من سكان حي النظيم بالرياض: ساءني اتهام الرئيس التنفيذي "البراك" بقوله إن صحيفة سبق تبالغ في تقارير انقطاعات الكهرباء، حيث إنه وبالمصادفة ولحظة قراءة تصريح واتهام البراك وتقليله من إشكالية الانقطاعات، فجر أمس، تعرض منزلي ومنازل مجاورة في حي النظيم لثلاثة انقطاعات متتالية".

وأضاف: "ليس هذا الانقطاع وحده بل نعاني في الحي من انقطاعات متكررة تتواصل بعض الأوقات إلى ثلاث ساعات، وهذه الانقطاعات المتكررة في كل صيف، أعطبت الأجهزة وأرهقت الأسر".

وتابع: "إذا كان الرئيس التنفيذي للكهرباء لا يعلم عن هذه الانقطاعات فتلك مصيبة وإن كان يعلم ويحاول التملص من المسؤولية فتلك مصيبة أعظم، عليه بدلاً من محاولات النفي والتبرير إيجاد حلول لأزمة الانقطاعات السنوية".

من جانبه، قال المواطن أحمد المطيري من سكان حي اليرموك في الرياض: "تعرضت أجزاء من حي اليرموك لانقطاع طويل للكهرباء يوم الأربعاء قبل الماضي، استمرت لعدة ساعات وتسببت في تلف مستلزمات رمضان التي اشتريتها قبل حلول الشهر، كما أعطب الانقطاع الثلاجة".

وأضاف قائلاً: "أتبرع بالمرافعة ضد الشركة في حال تقدم عدد من المشتركين بمقاضاتها، نحن نطالب بتعويضات للخسائر التي تجرعناها والمعاناة التي نعانيها، الشركة لا تتوانى في تحصيل قيمة فواتيرها، وتقابلنا بخدمة سيئة".

وكشف المواطن رامي السلمي عن معاناة سكان حي المتزهات بمحافظة جدة من انقطاعات متكررة للتيار، قائلاً: إن أجزاء من الحي سجلت أكثر من انقطاع يوم الاثنين الماضي، مطالباً الشركة بالعمل على تلافي هذه الانقطاعات".

أما المواطن مزيد الهويشان فقال: "نحن في حي الروابي بمدينة الرياض، نعاني من انقطاعات متكررة تستمر لساعات طويلة، آخرها ما حدث مساء أمس الأربعاء حيث استمر الانقطاع من وقت المغرب إلى الثانية عشرة عند منتصف الليل، وأظلمت أجزاء واسعة من الحي ولجأ السكان للشقق المفروشة، ويعتبر هذا هو الانقطاع الطويل الثاني خلال أيام قليلة".

وأضاف: "لن أتذرع بأن لدي أدوية أو أجهزة أكسجين حتى يشفقوا علي لإيصال التيار، بل أنا مشترك وعليهم احترام عملائهم لأن ما يحدث تجاوز حدود المنطق، بالأمس القريب تنقطع الكهرباء وأضطر للخروج إلى شقة مفروشة فقط لأجل الكهرباء ودفعت مبلغاً يضاهي فاتورة الكهرباء لشهرين".

وتابع: "المؤسف هو أن يخرج رئيس شركة الكهرباء، وبكل استخفاف بآلاف المشتركين والمشاهدين، لينتقد ويقلل مما تطرقت له "سبق"، رغم معرفة الجميع بحقيقة أزمة الانقطاعات".

وأضاف: "كنا ننتظر أن يخرج ويعتذر ويكشف عن حلول للأزمة بدلاً من محاولات النفي والتبرير".

المواطن عبدالله عثمان القاسم، قال إن مركز القصب التابع لمحافظة شقراء هو الآخر يعاني انقطاعات يومية منذ حلول شهر رمضان المبارك خاصة في أوقات الظهيرة، مناشداً الشركة بالعمل على تلافي هذه الانقطاعات.

واشتكى المواطن عيسى الحربي من انقطاعات يومية تشهدها أجزاء من حي الحرة الشرقية بالمدينة المنورة، وكما هو الحال مع مشتركين في مراكز رفائع الجمش بالدوادمي والشقرة بالحناكية، ودغبج بالطائف.
وكان قراء "سبق" قد كشفوا في تعليقاتهم على تقرير "سبق" عن حديث البراك والتي تجاوزت 300 تعليق، معاناتهم من الانقطاعات في عدة مناطق، مستغربين تصريحات رئيس الشركة، مشيرين إلى أن الكثير من المسؤولين لدينا لا يعترفون بالتقصير، ويكابرون عن الاعتذار رغم معرفتهم التامة بالتقصير، مطالبين بالعمل على تلافي أزمة الانقطاعات التي تشهدها مناطق المملكة في الشهر الفضيل.


المصدر (http://sabq.org/Wklfde)

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 07 / 2012, 27 : 12 AM
الله يكون بعون الجمييع
عوآفي دروبه ع الخبر

لميس
28 / 07 / 2012, 28 : 02 AM
الله يعينهم ويصبرهم
ومشكور يالغلاا ع الخبر

الكاريبي
28 / 07 / 2012, 47 : 07 AM
شكرا على النقل

لاهنتي

قالب ثلج
29 / 07 / 2012, 49 : 11 AM
يعني اذا اعترف بالتقصير بتستانسون والا ترجع الكهرباء
ولو المواطن عنده كرامه اهم شئ اعترف ولاتسفهنا واشتغل على راحتك

توليب2
29 / 07 / 2012, 27 : 03 PM
الله يكون بالعون

مشكور على الخبر